يمثل الاستثمار في مشروع ثلاجة تبريد وتغليف خضروات وفواكه في العراق، فرصة استثمارية خلال عام 2022. حيث تتميز دولة العراق في الفترة الراهنة باتجاهها إلى توفير الدعم الكامل لدفع عجلة الاستثمار في العراق، ودعم رؤية 2030 للنهوض بالاقتصاد الوطني، وإعادة بناء وتعزيز مقومات الاقتصاد غير النفطي، والسعي لوضع الاقتصاد العراقي في مكانة متميزة وسط الاقتصادات العالمية.

ما هو تبريد وتغليف الخضروات والفواكه؟

يعد تجميد الخضروات الطازجة والفواكه، من أكثر الطرق الفعالة لحفظها لفترات طويلة. يعتمد مشروع ثلاجة تبريد وتغليف الخضروات والفواكه، على حفظ الأنواع المختلفة من الخضروات والفواكه في درجة حرارة تحت الصفر، بغرض التخزين لفترات طويلة، ولتسهيل عملية نقلها لمسافات بعيدة دون أن تتعرض للتلف. يتم تأسيس المشروع على مساحة تستوعب عدد من ثلاجات التبريد، ويستهدف المشروع تجار الجملة والتجزئة، والمطاعم، والفنادق، والمولات والسوبر ماركت.

مؤشرات تبريد وتغليف الخضروات والفواكه عالمياً

مؤشرات تبريد وتغليف الخضروات والفواكه عالمياً

في عام 2020م؛ قُدِّرت قيمة سوق الخضروات والفواكه المجمدة العالمي بنحو 407 مليار دولار أمريكي، وارتفعت قيمة سوق الخضروات والفواكه المجمدة العالمي إلى 440.6 مليار دولار أمريكي، في نهاية عام 2021م، وتشير التوقعات الاقتصادية إلى احتمالية أن تصل قيمة سوق الخضروات والفواكه المجمدة العالمي بحلول عام 2025م؛ إلى 585.25 مليار دولار أمريكي.

لماذا ثلاجة تبريد وتغليف خضروات وفواكه في العراق؟

لماذا ثلاجة تبريد وتغليف خضروات وفواكه في العراق؟

تشير أحدث الإحصائيات الرسمية، إلى أن إنتاج العراق من التمور سنويًا يصل إلى 735,350 طن. بينما يتخطى الإنتاج السنوي للمحاصيل والخضروات 9.84 مليون طن. وتؤكد شركة مشروعك للاستشارات، أن مشروع ثلاجة تبريد وتغليف خضروات وفواكه في العراق يمثل فرصة استثمارية واعدة، نظرًا لارتفاع الطلب المحلي على منتجات الخضروات والفواكه المجمدة في العراق.

وتستورد العراق من الفواكه والثمار الصالحة للأكل بمتوسط سنوي يقدَّر بنحو 957.2 مليون دولار أمريكي. ويبلغ استيراد العراق من الخضروات بمتوسط سنوي يصل إلى 654.4 مليون دولار أمريكي، وذلك وفقا لأحدث إحصائيات وفقًا لإحصائيات مركز التجارة العالمي.

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات القطاعات الاقتصادية وفرص الاستثمار في العراق، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في العراق، يمكنك التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    تجميد الخضروات الطازجة والفواكه ثلاجة تبريد وتغليف الخضروات والفواكه ثلاجة تبريد وتغليف خضروات وفواكه في العراق سوق الخضروات والفواكه المجمدة العالمي منتجات الخضروات والفواكه المجمدة في العراق