يمثل الاستثمار في مشروع مصنع إعادة تدوير الزجاج في العراق، فرصة استثمارية خلال عام 2022. حيث تتميز دولة العراق في الفترة الراهنة باتجاهها إلى توفير الدعم الكامل لدفع عجلة الاستثمار في العراق، ودعم رؤية 2030 للنهوض بالاقتصاد الوطني، وإعادة بناء وتعزيز مقومات الاقتصاد غير النفطي، والسعي لوضع الاقتصاد العراقي في مكانة متميزة وسط الاقتصادات العالمية.

ما هو مصنع إعادة تدوير الزجاج؟

يشكل الزجاج عنصراً أساسيا من المخلفات الصناعية والمنزلية، حيث تنتشر منتجات الزجاج التالفة في مجمعات النفايات بنسبة كبيرة، مثل القوارير الزجاجية، والأواني الزجاجية المكسورة، والمصابيح الكهربائية وغيرها.

وتتعدد أساليب فصل وتجميع نفايات الزجاج، وتفضل أغلب مصانع إعادة تدوير الزجاج، فصل وتجميع نفايات الزجاج في مجموعات على أساس اللون، وذلك لقدرة الزجاج على الاحتفاظ بلونه الحقيقي، حتى بعد خضوعه لعملية إعادة التدوير.

لماذا مصنع إعادة تدوير الزجاج في العراق؟

لماذا مصنع إعادة تدوير الزجاج في العراق؟

تشجع الحكومة العراقية الصناعات التحويلية، وتهدف إلى رفع نسبة إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي للدولة. وتشير شركة مشروعك للاستشارات إلى أنه في نهاية عام 2022م؛ من المتوقع أن تصل مساهمة الصناعات التحويلية في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى 3088.5 مليار دينار، حيث ويرتفع الإنتاج اليومي للفرد من النفايات بنسبة 8%، لتصل كمية النفايات الاعتيادية المرفوعة من العراق سنويًا إلى 10593576.6 طن/ سنة.

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات القطاعات الاقتصادية وفرص الاستثمار في العراق، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في العراق، يمكنك التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

مؤشرات إعادة تدوير الزجاج عالمياً

وتشمل إعادة تدوير الزجاج، عملية تحويل نفايات الزجاج إلى منتجات قابلة للاستخدام، بطاقة أقل من الطاقة المطلوبة لتصنيع منتجات جديدة من الزجاج.  حيث تشير الدراسات إلى أن كل 1 طن من نفايات الزجاج يخضع إلى إعادة التدوير، ينقذ 315 كجم من ثاني أكسيد الكربون بأن ينتشر في الغلاف الجوي أثناء تصنيع زجاج جديد.

في عام 2020م؛ وصلت قيمة سوق إعادة تدوير الزجاج العالمي إلى 3013.2 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن ترتفع قيمة سوق إعادة تدوير الزجاج العالمي بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.9%، لتصل إلى 4807.1 مليون دولار أمريكي، بحلول عام 2027م.

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    إعادة تدوير الزجاج سوق إعادة تدوير الزجاج العالمي مصنع إعادة تدوير الزجاج مصنع إعادة تدوير الزجاج في العراق